منذ إنشاء المؤسسة و هي تولي إهتمام خاص بتنظيم المؤتمرات و الإحتفاليات المختلفة التي تهتم بذوي الإعاقة و أسرهم و الدفاع عن حقوقهم حيث نظمت المؤسسة العديد من المؤتمرات و الإحتفاليات كما يلي:

1- نظمت المؤسسة يوم ترفيهي بالتعاون مع مؤسسة التقدم خاص لأسر الأطفال من ذوى الإعاقة لقضاء يوم ترفيهي في فندق سويس-ان لتخفيف العبء الذى يعانيه الأسر في الأهتمام يومياً بمشكلات أولادهم وفى نفس الوقت يقضى الأطفال يوم رائع في الأهرامات وركوب الخيل عام 2008.

2- شاركت مؤسسة ويانا في فعاليات مهرجان أسيوط الرابع للإبداع الفني للموهوبين و ذوى الإعاقة والذي نظمته الجمعية النسائية بأسيوط برئاسة أ.د عليه الحسيني رئيس مجلس إدارة الجمعية النسائية.شارك في هذا المهرجان جمع غفير من الجمعيات والمؤسسات العاملة في مجال ذوى الاحتياجات الخاصة والشخصيات العامة من إعلاميين وفنانين. ويهدف المهرجان إلى تركيز الضوء على المواهب الفنية والقدرات الخاصة لأبنائنا من ذوى الاحتياجات الخاصة عام 2008.

3- شاركت المؤسسة في اليوم العالمي لمتلازمة داون بالإسكندرية بالتنسيق مع نوادي الروتر اكت حيث قامت المؤسسة بنقل الأطفال وأسرهم إلى الأسكندرية والمشاركة في الأنشطة المختلفة الترفيهية والفنية في ذلك اليوم عام 2009.

4- نظمت مؤسسة ويانا مؤتمرها الأول تحت عنوان ” المؤتمر الإقليمي الأول لرجال الأعمال لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل ” وذلك بفندق جراند حياة. عام 2009 والذي ناقش دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل والمشكلات التي تحول بين ذوي الإعاقة ودمجهم بالمجتمع وسوق العمل.

5- أقامت المؤسسة ملتقي التوظيف الأول للأشخاص من ذوي الإعاقة بأسم “يوم الوفاء” تحت شعار “انا قادر…انا منتج…انا شريك في المجتمع” و ذلك عام 2010 بجامعة القاهرة تحت رعاية:

– السيد الوزير ا.د هاني هلال – التعليم العالي
– السيد الوزير ا.د علي مصيلحي – التضامن الاجتماعي
– السيد الوزير ا.د احمد درويش – التنمية المحلية
– السيد ا.د صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم و الادارة
و ذلك تحت رعاية العديد من الشركات ( جهينة – بي تك –ان هاوس –فودافون – بيتي – ريتش بيك – مؤمن – منلو – فارم فريتس )

6- أقامت المؤسسة حفلات سنوية بمناسبة عيد الأم و ذلك لتكريم أمهات الأطفال من ذوي الإعاقة و إعطائهم بعض الهدايا التذكارية.

7- نظمت مراكز التدخل المبكر الخاصة بالمؤسسة رحلات شهرية للأطفال من ذوى الإعاقة الملحقين بداخلها مع أخوانهم للعديد من الأماكن الترفيهية و التعليمية.

8- نظمت المؤسسة مؤتمر “ضمور العضلات بين الواقع والمأمول” فى محافظة البحيرة و قامت المؤسسة بتوزيع 5 كراسى متحركة لمرضي ضمور العضلات الغير قادرين عام 2014.

9- أقامت المؤسسة يوم ترفيهى لدمج الأطفال من ذوي الإعاقة تحت شعار “أحسن صحاب بإختلافنا بنكمل بعض” و ذلك برعاية شركات (بى تك – منلو – فارم فريتس) وذلك بحضور 300 طفل من ذوى الإعاقة والأطفال من غير ذوي الإعاقة و ذلك فى مدينة كيدزانيا عام 2015.

10- شاركت المؤسسة فى تنظيم إحتفالية اليوم العالمى لذوي الإعاقة بالتعاون مع جامعة حلوان لعامين متتاليين 2015-2016.

11- شاركت مؤسسة ويانا في إحتفالية شبكة الإتفاق العالمي لمصر “الأعمال المصرية من أجل السلام” جلوبال كومباكت العالمية على الأفطار رمضان 2018. – ويمثل الإتفاق العالمي للأمم المتحدة دعوة إلى العمل من أجل الأعمال التجارية المستدامة، فضلاً عن منهاج قيادة لتطوير ممارسات الشركات المسؤولة وتنفيذها والكشف عنها. وقد كان هذا الحدث فرصة كبيرة لجمع المؤسسات والمنظمات الأعضاء للتعاون معاً من أجل تحقيق تنمية أفضل لأنشطة كل مؤسسة. ومن شأن هذا الحدث أن يؤثر تاثيراً كبيراً على الأنشطة التي تقوم بها مؤسسة ويانا على الصعيد الدولي.

12- حضور الملتقي العربي الأول لمدارس ذوي الإحتياجات الخاصة و الدمج و ذلك بدعوة كريمة من رئاسة الجمهورية لمؤتمر ( تعليم ذوي الإحتياجات الخاصة والدمج ) برعاية وحضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بشرم الشيخ حضرت الأستاذة يسرية ابوزيد المدير العام ممثلة عن مؤسسة ويانا الدولية للتوعية ودمج ذوي الإعاقة في المجتمع.

13- حضور لقاء صندوق الامم المتحدة للسكان بدعوة كريمة من السفارة البلجيكية ومنظمة الامم المتحدة لمؤسسة ويانا الدولية للتوعية ودمج ذوي الإعاقة في المجتمع لحضور مؤتمر عن السكان شرفت بالحضور الأستاذة يسرية ابوزيد مدير عام المؤسسة ممثلا عنها.
وقد تشرفت اللجنة بحضور حفل استقبال صندوق الامم المتحدة للسكان بشان سلطة الاختيار. وقد كنا فخورين بمواجهة العديد من الرجال والنساء الملهمة, ولنسمع عن الوضع العالمي الحالي في مصر في مجال تنظيم الاسرة, والخصوبة, والقضايا التي تواجه الشابات والمراهقات.

14- في إطار فعاليات مؤسسة ويانا في مجال تعليم ذوي الإعاقة والتي تقوم بها المؤسسة من خلال شراكات مع المؤسسات المعنية شاركت مؤسسة ويانا في ملتقى قمة التعليم الأبداعي المقام في دار الضيافة بجامعة عين شمس يوم 17 و18 نوفمبر 2018
ملتقى قمة التعليم الابداعي
,هي قمة سنوية تجمع العديد من المهتمين بالتعليم، وتعطي الفرصة لأصحاب الشركات الناشئة -في المجال- أن يروجوا لأفكارهم ويصلوا للعملاء والمستثمرين، وتعليم المدرسين، الباحثين، طلبة كليات تربية، وكل من هو مهتم بأحدث الأدوات والاستراتيجيات في تكنولوجيا التعليم.
وجاء حضور ومشاركة مؤسسة ويانا في هذا الملتقى للاطلاع على أحدث الوسائل التعلمية والتكنولوجية التي تقدم للاشخاص ذوي الاعاقة مما يثري مشروع التعليم الدمجي
والذي تقوم المؤسسة من خلاله بتأثيث لغرف مصادر التعلم في مدارس التعليم العام وذلك لتجهيزها بأحدث الأدوات والوسائل التعلمية والتكنولوجية وفتح أفاق جديدة في مجال تدريب الكوادر المتخصصة لتعليم وتأهيل ذوي الاعاقة.

15- نظمت مؤسسة ويانا الدولية للدمج في المجتمع والتوعية بالتعاون مع مؤسسة سي اس ار ايجيبت ورشة عن التعليم الدمجي من خلال فاعليات ” الملتقي العربي الاول لذوي النجاحات الخاصة ” وذلك بفندق تيوليب جولدن بلازا. يوم الأربعاء 12\12\2018 والذي ناقش دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في التعليم والمشكلات التي تحول بين ذوي الإعاقة ودمجهم في التعليم في ندوة بعنوان ” دور المجتمع المدني في تعليم ذوي الاعاقة ”.