You are currently viewing معسكر الإدماج ببيت الوادي في وادي النطرون

معسكر الإدماج ببيت الوادي في وادي النطرون

تشارك مؤسسة ويانا الدولية للتوعية ودمج ذوي الإعاقة في المجتمع في معسكر الإدماج المقام ببيت الوادي في وادي النطرون.

هدفنا في هذا المعسكر الإدماجي هو تمكين الأفراد والشباب من الوصول إلى التسامح والقبول في المجتمعات المتنوعة.

فعاليات من اليوم الأول بمعسكر الدمج المقام ببيت الوادي في وادي النطرون، حيث تم التركيز في اليوم الأول على التمييز بين ثلاث مفاهيم: مفهوم الذات، وإدراك الذات، وتقدير الذات للقدرة على رؤية قيمة الآخرين، بغض النظر عن فئتهم.

معسكر الدمج يضم الشباب من سن ١٦ إلى ٢١ سنة من المهاجرين السودانيين ومن الشباب ذوي الإعاقة، المصريين من كل محافظات مصر ومن المدارس والجامعات الخاصة والحكومية وذلك لتحقيق الدمج في المجتمع.

استكمالا ل فعاليات معسكر الدمج، ففي اليوم الثاني تعرف المشاركين على الصحة النفسية وكيف يعتنوا بها بطريقة سليمة، وكذلك التعبير عن افكارهم ومشاعرهم وطرق التفرقة بينهم لتعزيز الإدماج.

وشهد المعسكر تحديات الأنشطة الرياضية والألعاب الجماعية لتحقيق التعاون بين المشاركين.

شاركت السفيرة نبيلة مكرم في اليوم الثاني من معسكر الدمج بوادي النطرون، حيث وضحت الرسالة الهامة لذلك المعسكر وهي قبول وتفهم مشاعر الآخرين بغض النظر عن اختلاف الفئات، #اختلافتنا_عن_بعض_بتساعدنا_نتعلم، وتشاركت مع الشباب أبرز ما تعلموه من معسكر الدمج.

ختام فعاليات معسكر الدمج واللي استمر على مدار ثلاثة أيام، تم في اليوم الثالث التركيز على تغيير نظرة المشاركين للآخرين من خلال جلسات وأنشطة عن احترام التنوع، التعاطف، والاستماع الفعال لتحقيق الدمج في المجتمع ولترسيخ فكرة تقبل الذات وتقبل الآخر، بغض النظر عن فئتهم.